العربية
English

هل يجب أن تفتح النوافذ أثناء النار؟ هل هي فكرة جيدة؟
أنت هنا: وقفة واحدة حل » أخبار » أحدث الأخبار » هل يجب أن تفتح النوافذ أثناء النار؟ هل هي فكرة جيدة؟

هل يجب أن تفتح النوافذ أثناء النار؟ هل هي فكرة جيدة؟

نشر الوقت: 2022-09-02     المنشأ: محرر الموقع

نأمل ألا تكون أبدًا داخل مبنى محترق (إلا إذا كنت رجل إطفاء) ، ولكن إذا وجدت نفسك في هيكل مشتعل ، فستفتح النافذة؟ هذا سؤال جيد والجواب ليس واضحًا كما قد تفترض. إذن ، هل من الجيد فتح نافذة أثناء النار؟

إن فتح نافذة أثناء الحريق ليس عادة فكرة جيدة. هذا يسمح بزيادة الأكسجين لتزويد الحريق ويمكن أن يتسبب في زيادة في الحرارة وانتشار حريق. المرة الوحيدة التي قد تكون فيها فكرة جيدة لفتح نافذة ، هي إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة للهروب بأمان من النار.

دعنا نلقي نظرة على ما يحدث عند فتح نافذة أثناء الحريق ، ولماذا عادة ما يتم إغلاقها بشكل أفضل وبعض الأسباب التي تجعل رجال الإطفاء يكسرون أحيانًا النوافذ أثناء محاربة النار. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

ماذا يحدث إذا فتحت أ نافذة او شباك أثناء النار؟

المشكلة هي أنك لا تعرف ماذا سيحدث إذا فتحت نافذة أثناء الحريق.

سيعتمد هذا إذا كان الحريق محدودًا بسبب وقوده أو كمية الأكسجين المتوفرة.

قد لا يكون شيئًا على الإطلاق ، فأنت تفتح النافذة ونسيم لطيف يدخل المبنى ويحصل الشخص في الداخل على القليل من الهواء النقي.

قد يكونون قادرين على الصعود من النافذة وجعلهم يهربون (على افتراض أنهم في مستوى الأرض - من المحتمل أن يسبب القفز من النوافذ في الطابق العلوي أكثر من الضرر أو ربما أكثر من الحريق).

ملاحظة: إذا كان طريقك الوحيد للخروج هو نافذة فوق الطابق الأرضي ، فإن الحصول على سلم للهروب من الحريق وتجهيزه قد يكون منقذًا للحياة.

ولكن هذه سيناريوهات أفضل حالة ولا توجد طريقة لمعرفة من المظهر الخارجي للحريق الذي سيحدث. في الواقع ، من الأرجح أنك قد تسبب الأشخاص داخل المشاكل الرئيسية في المنزل وفي لحظة أيضًا.

ترى عند فتح نافذة ، يمكنك تقديم طريق للهواء للسفر داخل وخارج. تحتاج الحرائق إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة والاستمرار في الاحتراق. إذا حصلت النار على المزيد من الأكسجين من نافذة مفتوحة ، في كثير من الأحيان ، سيؤدي ذلك إلى زيادة في نشاط الحريق.


لماذا يجب شبابيك تبقى مغلقة أثناء الحريق؟

عندما تفتح نافذة في حريق ، يمكن أن يكون هذا الطريق الجديد للسفر هو أمر خطير للغاية.

أولاً ، يمكن جذب الدخان إلى تدفق الهواء والغرفة التي يوجد فيها الشخص قد يملأ بالدخان الأسود السميك ويطغى عليه بسرعة.

يمكن سحب الدخان تحت الأبواب أو حولها ، لذلك ، حتى لو كان الباب مغلقًا ، فقد يكون هذا احتمالًا.

يمكنك أيضًا تشجيع النار على الانتشار في اتجاه التدفق الجديد للأكسجين القادم عبر النافذة المفتوحة. هذا يعني أن الحريق سوف يسحب نحو غرفة ، يحتمل أن يكون لها أشخاص فيها.

هذه ببساطة ليست فكرة جيدة. لذلك ، كلما أمكن ، تريد إبقاء Windows مغلقة حتى وصول إدارة الإطفاء.

متى يمكنك فتح أ نافذة او شباك في النار؟

إذا اقترب الدخان واللهب ولا توجد طريقة للخروج من منزلك أو المبنى إلا عبر نافذة ، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء.

في هذه الحالات ، تريد إغلاق أي أبواب في الغرفة أولاً. سيساعد هذا على إبطاء أي اندفاع من الدخان إلى الغرفة إذا كان فتح النافذة يؤدي إلى رسم الدخان من بقية المبنى وسيكون بمثابة استراحة مؤقتة للحريق.

كن على دراية على الرغم من أن نافذة الطابق الأرضي قد توفر طريقًا ممتازًا للهروب إلى الخارج ، ولكن النوافذ في الطوابق العليا ، عادةً ، لا ، ما لم يكن هناك طريقة للوصول إلى الأرض بأمان (مثل سلم الهروب من النار) أو ما لم تكن هناك شرفة يمكنك الوقوف على انتظار وصول المساعدة.


Heshan Rato Special Glass and Building Materials Co.، Ltd. هي شركة متخصصة في العديد من زجاجات البناء والزجاج الخاص، مثل الحريق المصنوع من الزجاج، الزجاج المعزول، الزجاج مغلفة، الأبواب التزجيج والنوافذ، الزجاج الذكي، الألومنيوم - لوحة الكلام، إلخ.
لدينا اتصالات
رقم 1506، Xinye Road، تشكيل المدينة، مدينة هشان، جيانغمن، قوانغدونغ، الصين
86-7508894168.
تابعنا

اتصل بنا