العربية
English

عشرة أخطاء في التصميم وعشرة أخطاء بناء من الزجاج المقاوم للحريق والأبواب والنوافذ
أنت هنا: وقفة واحدة حل » أخبار » أحدث الأخبار » عشرة أخطاء في التصميم وعشرة أخطاء بناء من الزجاج المقاوم للحريق والأبواب والنوافذ

عشرة أخطاء في التصميم وعشرة أخطاء بناء من الزجاج المقاوم للحريق والأبواب والنوافذ

نشر الوقت: 2022-06-21     المنشأ: محرر الموقع

تُظهر الخسارة المدمرة الناجمة عن الحريق السنوي أن الوقاية الحالية من الحرائق وإطفاء العمل لا يزال خطيرًا للغاية. الزجاج له خصائص الشفافية والجمال والخفة وغير القابلة للاحتراق وما إلى ذلك. يستخدم على نطاق واسع في الديكور المعماري. الزجاج هو مادة غير قابلة للاحتراق ، لكن أداء منع الحريق الزجاجي الشائع سيء نسبيًا ، ويحدث الحريق ، ومن الصعب تحمل الزجاج الشائع الفارق في درجة الحرارة العالية وصدمة حرارة النار ، لذلك ولد أداء الحريق من الزجاج المقاوم للمطار إن تطوير وإنتاج الزجاج المقاوم للحرائق ، والتطبيق على المبنى له أهمية مهمة للغاية. مع تنفيذ الكود الجديد لتصميم منع الحريق للمباني والظروف التقنية العامة لجدران الستائر والأبواب ونوافذ المباني ، والزجاج المقاوم للحريق ، والنوافذ المقاومة للحريق ، والأبواب المقاومة للحريق والأقسام ، وجدران الستارة الزجاجية المضادة للحريق هي أكثر وأكثر شهرة وتقييم من قبل المصممين والمهندسين المعماريين والملاك والجمهور.


فهم الزجاج المقاوم للحريق بشكل صحيح


كثير من الناس ليسوا على دراية بالزجاج المقاوم للحريق ، لا يفهمون ، يعتقدون أن الزجاج العادي مقاوم للحريق ، والزجاج المقاوم للحريق هو نفسه ، والاستخدام هو نفسه ، لذلك في الاستخدام فقط اختر واحدة أو اختيار أرخص سعر. في الواقع ، على الرغم من أن الزجاج العادي هو مادة غير قابلة للاشتعال ، ولكن في النار هشة للغاية ، وغالبًا ما تكون 3 دقائق ~ 5 دقائق على انفجار وفقدان أداء الحريق ، فإن أداء زجاج النار مختلف ، وأنواع مختلفة من الأداء المختلفة ؛ الفيلم الأصلي له أداء مختلف. استخدم وفقًا لمتطلبات استخدام الزجاج المقاوم للحريق المناسب ، وهو الاختيار غير السليم ، لن يصل إلى التأثير الواجب.


زجاج مقاوم للحريقفي ظروف اختبار الحريق القياسية ، يمكن أن يمنع هذا المكون الزجاجي بنيران اللهب والحرارة في الجزء الخلفي من سطح النار في وقت معين ، هذا الزجاج الخاص للزجاج المقاوم للحريق.


تصنيفزجاج مقاوم للحريق


في الوقت الحاضر ، يتوافق تصنيف الزجاج المقاوم للصين في الصين مع القسم القياسي القياسي للمعيار القياسي في القسم القياسي (GB157631-2009). وفقًا لهيكل المنتج ، يتم تقسيمها إلى: الزجاج المركب المقاوم للمباريات (FFB) والزجاج المتجانس للمرة (DFB). يتكون الزجاج المركب المقاوم للحريق من طبقتين أو أكثر من طبقتين من مركبة زجاجية أو مصنوعة من طبقة من المواد الزجاجية والعضوية المركبة ، وتلبية متطلبات درجة مقاومة الحريق المقابلة للزجاج الخاص. يتكون الزجاج المتجانس المقاوم للحريق من زجاج طبقة واحدة ، ويفي بمتطلبات درجة مقاومة الحريق المقابلة للزجاج الخاص.


وفقًا لمقاومة الحريق ، يتم تقسيمها إلى: الزجاج العازل للعزل (فئة) وزجاج غير عازل عازل (C Class). يشير الزجاج المضاد للحريق (الفئة أ) إلى مقاومة الحريق لتلبية سلامة الحريق ، ومتطلبات عزل الحريق في زجاج مثبطات الحريق. يشير الزجاج غير المقاوم للإعداد (الفئة C) إلى الزجاج المقاوم للحريق الذي يلبي متطلبات سلامة الحريق فقط. بالإضافة إلى الزجاج المقاوم للفئة A C ، هناك زجاج مقاوم للفئة B ، وهو ما يفي بتكامل الحريق وتقليل كثافة الإشعاع الحراري للزجاج المقاوم للحريق. عندما تم تنقيح المعيار الوطني للزجاج المقاوم للحريق في عام 2008 ، لم يكن هناك مثل هذا الزجاج في الصين ، لذلك تم حذف هذه الفئة. الآن هناك هذا النوع من الزجاج ، لذلك سيتم زيادة المعيار الوطني الجديد في التجميع.


الأداء الأجنبي للأداء والتصنيف الزجاجي الأجنبي: في أوروبا ، يتم تقسيم أداء زجاج النار إلى E ، EW ، EI ، وهذا التصنيف والاسم أكثر اعترافًا في جميع أنحاء العالم: (1) عند حدوث حريق ، عندما يكون أحد الجانبين من الزجاج يتأثر بالنار ، يمكن أن يحافظ على النزاهة خلال فترة زمنية معينة. على سبيل المثال ، e 60 يقف لمدة 60 دقيقة. خلال هذه الفاصل الزمني ، يمكن للزجاج منع اللهب والدخان والغاز الساخن ، ولكن لا يمكنه منع الإشعاع الحراري (أي ما يعادل الفئة C في GB 157631-2009).

(2) مقاومة الإشعاع EW: المعروف أيضًا باسم العزل الجزئي ، فإنه يضيف وظيفة منع تغلغل الإشعاع الحراري على أساس زجاج الصف E. عندما يتعرض جانب واحد من الزجاج للنار ، يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لمقدار الإشعاع الحراري الذي يمر عبر سطح عكسية الزجاج (الجانب بعيدًا عن اللهب) 15 كيلو واط /م 2 (مسافة اختبار 1M) ضمن الجزء المحدد الوقت ، على سبيل المثال ، EW 60 يعني 60 دقيقة حماية الإشعاع الحراري. (أي ما يعادل الفئة B في GB 157631-2001).

(3) عزل EI: على أساس مستوى EW ، تتم إضافة عزل الحرارة ومتطلبات حماية العزل الحراري ، مما يتطلب أن متوسط ​​درجة حرارة درجة حرارة السطح الزجاجي على سطح الظهر (الجانب بعيدًا عن اللهب) لا يتجاوز 140 ℃ و يجب ألا تتجاوز الحد الأقصى لدرجة الحرارة 180 ℃ خلال الوقت المحدد. على سبيل المثال ، يعني EI 60 أن الزجاج المقاوم للحريق يحافظ على سلامة الحريق وعزل الحرارة لمدة 60 دقيقة (أي ما يعادل الفئة A في GB 15763.1-2009). وفقًا لوقت منع الحريق: 30 دقيقة ، 60 دقيقة ، 90 دقيقة ، 120 دقيقة ، 180 دقيقة ، إلخ.


تصنيف وخصائص الزجاج المحلي المقاوم للحريق


طوال عملية تطوير الزجاج المقاوم للحريق في الصين ، يمكن تقسيم تطوير الزجاج المقاوم للحريق إلى الأجيال الأربعة التالية :


الجيل الأول: طريقة تجفيف سيليكات الصوديوم ، إضافة المعدل العضوي للكحول وعامل المعالجة غير العضوية في سيليكات الصوديوم ، تحت حالة درجة الحرارة والرطوبة الثابتة ، إزالة الماء ، ثم مركب. العيوب: لا يمكن تخفيف الزجاج (يمكن تخفيف قطعة من الزجاج فقط) ، وسهلة التلف في عملية التثبيت ، وسهل الظهور بحجم طرف الفقاعة ، وسهلة الاستخدام على المدى الطويل للحافة والأبيض ، داخل قطعة من الانزلاق الزجاجي والخلع. تم تطوير العملية لأول مرة من قبل معهد بيلكينجتون وتشنغدو لبحوث الإطفاء.


الجيل الثاني: الزجاج المقاوم للأكريلاميد ، الذي تم تطويره في التسعينيات من قبل معهد Tianjin Fire Research ، يقع في قطعتين أو أكثر من الزجاج في نضح الأوسط مع أكريلاميد شفاف عديمة اللون مثل حاملة الغراء المقاوم للحريق ، والآن معظم الزجاج المقاوم للمركب المحلي هو هذا إنتاج العمليات ، يستخدم بشكل رئيسي لأبواب النار الداخلية ، نوافذ النار.


الجيل الثالث: قطعة واحدة من الزجاج المقاوم للحريق ، قطعة واحدة عالية القوة من الزجاج المقاوم للحريق ، والزجاج البوتاسيوم البوتاسيوم المقاوم للبوتاسيوم ، والزجاج المقاوم للبوروسيليكات عالي النيران (وزجاج البلورات الدقيقة ، وزجاج الألومنيوم عالي ، الآن عدد قليل من المصنعين)

(1) الزجاج العالي الناتجة متجانسة ،سيزيوم بوتاسيوم زجاج مقاومهي الخصائص الصينية للزجاج المقاوم للحريق الذي تم تعزيزه وتطبيقه في الصين بعد عام 2000. ويستخدم بشكل أساسي الطرق الفيزيائية والكيميائية لإنتاج الضغط السطحي القوي (الحد) على سطح الزجاج عالي الجودة لتحسين الأداء المقاوم للحريق في الزجاج في حدث النار. يجب أن يحاول هذا النوع من الزجاج قيد الاستخدام ألا يخدش ، حتى لا يلحق الضرر بضغط السطح الزجاجي.

(2)عالي البورسليكات الزجاج المقاوم للحريق: بسبب ارتفاع زجاج البورسليكات العالي معامل تمدد منخفض للغاية ودرجة حرارة تليين عالية ويصبح ممتازًا من الزجاج المقاوم للبوتاسيوم المتجانس ، إذا كان معالجة وقت مقاوم للحريق جيد أكثر من ساعة واحدة ، حتى في ساعتين ، 3 ساعات ، يكون ثباته أفضل من شريحة واحدة ، يتم استخدام الزجاج المقاوم لطيسيوم البوتاسيوم المتجانسة بشكل أساسي في الخارج ، والتي تنتجها شركة ألمانيا القصيرة ، في المحلية الآن هذا النوع من الزجاج العالي البورسليت المقاوم للحريق ، مثل: Fengyang Kaisheng و Qinhuangdao Honghua وغيرها متطلبات المعدات المقاوم للمقاوم النيران أعلى ، لا يمكن للفرن العام الواردة تلبية المتطلبات。


الجيل الرابع: استخدام فيلم قوي ثاني أكسيد السيليكون القوي الذي يتشكل مع طريقة الإنتاج الزجاجي المقاوم للحريق ، الدولي بشكل رئيسي من قبل تطوير وإنتاج شركة Vetrotech الألمانية ، منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا ، في السنوات الأخيرة ، بدأت في السنوات الأخيرة في ذلك يتم تطوير هذه الطريقة وتطوير هذه التكنولوجيا والسيليكون الكريستالي وغيرها من الزجاج المقاوم للمركبة السيليكون بواسطة هذه الطريقة. والميزة هي أن الاستخدام الرئيسي للأداء غير العضوي ، والأداء الحرائق وجودة المظهر مستقر للغاية ، مع مقاومة ممتازة للشيخوخة ، يتم ضمان الشركات المصنعة الدولية لهذا النوع من الزجاج عمومًا لمدة 5 سنوات ، ويستخدم المستخدمون عمومًا لمدة 10 إلى 20 عامًا دون مشاكل ، يمكن تخفيف كل من الزجاج داخل وخارج الزجاج ، وليس من السهل تلف في عملية الاستخدام ، في جدار الستار وغيره من الديكور الجدران الخارجي ، وهذا هو أكثر الزجاج المقاوم للحريق. شكلت أربعة أجيال من الزجاج المقاوم للحريق أيضًا خمسة أنواع من الزجاج المقاوم للحريق شائع الاستخدام ، وهو أيضًا زجاج مقاوم للحريق يدور في السوق المحلية الآن: زجاج مقاوم للمقاومة للحريق ، زجاج مقاوم للقطعة عالي القوة ، الزجاج العالي الثقوب ، سيليكون جديد من الكريستال. زجاج؛ عادة ما يطلق على الزجاج المقاوم للسيليكون الكريستالي المصنوع محلي الصنع الزجاج المقاوم للسيليكون النانو. 、


أربعة أنواع من الزجاج المقاوم للحريق لها خصائصه الخاصة ، لكل منها مزاياها الخاصة والمصممين والمهندسين المعماريين والمالكين يمكنهم وفقًا للوضع الفعلي للمبنى جنبا إلى جنب مع أجزاء مختلفة من المشروع ، اختيار واحد إلى أربعة.



نوع جديد منزجاج كريستال سيليكون مقاوم للحريق


من أجل تلبية احتياجات السوق الراقية ، نحتاج إلى زجاج مستدام ومستقر وخضراء وعالي الجودة. الزجاج الكريستالي الجديد للسيليكون مقاوم للحريق هو مثل هذا المنتج. المواد الخام والتكنولوجيا كلها من ألمانيا ، متزامنة مع التكنولوجيا الأوروبية.


تمتلئ هيكل الزجاج المقاوم للسيليكون الكريستالي الجديد بغراء سيليكوني جديد عالي الجودة في منتصف طبقتين أو متعددة من الزجاج. يختلف عدد الطبقات الزجاجية المستخدمة ، وسمك الغراء المقاوم للحريق مختلف ، وأداء الحريق وتأثيره مختلفان.

يتم سرد المعلمات الفنية للعديد من الزجاج المقاوم للسيليكون الكريستالي الجديد (انظر الجدول 1).

استقرار الحرارة ممتاز ، نحن أفضل من المعيار الوطني 300 ضعف المتطلبات لتحديد استقراره الحراري. قياس مقاومة الحرارة GB هو درجة حرارة ثابتة للزجاج المقاوم للحريق عند 50 ℃ +2 ℃ بيئة ، موضوعة رأسياً لمدة 6 ساعات ، لاحظ ظهور الزجاج ، والتغيرات لتحديد ما إذا كان الزجاج المؤهل ، والسيليكوني المقاوم للحريق في 50 ℃ ( +2/-0 ℃ بيئة درجة حرارة ثابتة ، وضعت 2000 ساعة ، من الواضح أنه أفضل من المعيار الوطني لأكثر من 300 مرة ، إنها نوع من الحماية البيئية الخضراء المستدامة والمستقرة لعزل حراري عالي الجودة أو زجاج النار الجزئي لعزل الحرارة.


Heshan Rato Special Glass and Building Materials Co.، Ltd. هي شركة متخصصة في العديد من زجاجات البناء والزجاج الخاص، مثل الحريق المصنوع من الزجاج، الزجاج المعزول، الزجاج مغلفة، الأبواب التزجيج والنوافذ، الزجاج الذكي، الألومنيوم - لوحة الكلام، إلخ.
لدينا اتصالات
رقم 1506، Xinye Road، تشكيل المدينة، مدينة هشان، جيانغمن، قوانغدونغ، الصين
86-7508894168.
تابعنا

اتصل بنا