العربية
English

دور الزجاج في الحماية من الحرائق
أنت هنا: وقفة واحدة حل » أخبار » أحدث الأخبار » دور الزجاج في الحماية من الحرائق

دور الزجاج في الحماية من الحرائق

نشر الوقت: 2022-07-13     المنشأ: محرر الموقع

يتناول برنامج شامل للحماية من الحرائق ثلاثة أشياء على الأقل: الكشف والقمع والتقصير. توفر أجهزة الكشف مثل إنذارات الدخان والحرائق تحذيرات مبكرة وهي ضرورية لتنبيه الناس للخطر.

يمكن أن تحدث الرشاشات والطفايات في وضع استراتيجي بشكل استراتيجي فرقًا هائلاً في السرعة التي يمكن بقمع فيها الحريق.

غالبًا ما يتم تجاهل الوظيفة المهمة للتقصير ، لأنها عمل أشكال حماية أكثر سلبية. المواد ذاتها التي يتم بناء المبنى مع القيام بمهمة احتواء حريق في منطقة محدودة ، مما يمنعه من الانتشار دون رقابة في جميع أنحاء المبنى. الجدران والبلاط السقف ومانعات التسرب جميعها تعمل كـ firestops.

يمكن أن يكون رجل إطفاء غير مرئي عمليًا زجاجيًا. تم إحراز تقدم كبير في مواد الزجاج المصنفة عن النار ، مما يجعل الزجاج حليفًا قويًا في الجهود المبذولة لتوفير سلامة الحياة.

لا يمكن لزجاج النافذة العادية تحمل درجات الحرارة المرتفعة المرتبطة بنيران الهيكل ، وسوف ينهار ويسقط من إطاره عند حوالي 250 درجة فهرنهايت ، على بعد دقائق قليلة فقط في النار. من ناحية أخرى ، يمكن للزجاج المصنف على أنه "مصنف النار " لمدة 60 دقيقة على الأقل تحمل الحرارة التي تتجاوز 1600 درجة فهرنهايت.

لعقود، الزجاج المصنوع من النار كان يقتصر على منتج واحد: الزجاج السلكي المصقول. كان الزجاج الوحيد القادر على البقاء على قيد الحياة من عملية الاختبار الصارمة. ومع ذلك ، فإن الزجاج السلكي له عيوبه. يفترض الكثير من الناس عن طريق الخطأ أن الأسلاك تجعل الزجاج أقوى وأكثر مقاومة للأثر. في الواقع، زجاج سلكي هو فقط 1/4 قوي مثل خففة أو زجاج مغلف ويوفر الحد الأدنى من الحماية ضد التأثير.

مع مثل هذه المقاومة المنخفضة للتأثير ، ألغت رموز البناء الحالية استخدام الزجاج السلكي التقليدي في المواقع الخطرة (الأبواب ، الجانبية ، النوافذ بالقرب من الأرض ، إلخ).

عندما كان الزجاج السلكي هو الوحيد الزجاج المصنوع من النارالخيار المتاح ، كان يطرح معضلة حقيقية: ما هي الأولوية التي تأخذ الأسبقية - السلامة من الحرائق أو سلامة التأثير؟ كان لا بد من تعرض واحد أو آخر للخطر في العديد من المواقع ، وذلك ببساطة لأنه لم يكن هناك منتج يمكن أن يلبي الاحتياجات تمامًا.

لحسن الحظ ، تغير الوضع بشكل كبير. ظهر عدد من المنتجات الأحدث ، "خالية من الأسلاك " التي توسع الخيارات إلى حد كبير. متنوعة في المكياج والخصائص ، تمكنت هذه المواد الجديدة من تجاوز الزجاج السلكي بشكل كبير من حيث أداء الحريق والتأثير السلامة.


فئة واحدة من الزجاج المصنوع من النار لقد ظهر ذلك ليس من الناحية الفنية كوبًا على الإطلاق. في الواقع ، إنه سيراميك. منذ فترة طويلة معروفة بالسيراميك بالتسامح المتميز للحرارة ، وهذا هو السبب في أنك ستجد أنها تستخدم في كل شيء من مواطن الطهي المطبخ إلى محركات السيارات. باستخدام تقنية حديثة ، طورت الشركات المصنعة القدرة على إنشاء صفائح شفافة من السيراميك التي تشبه زجاج النوافذ العادية. حصل الزجاج على السيراميك (مثل عائلة المنتجات Firelite®) على تصنيفات حريق تصل إلى 3 ساعات.


يتوفر Ceramic أيضًا مع تصنيفات السلامة عالية التأثير ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمناطق حركة المرور العالية مثل الممرات المزدحمة واللوبيات في المدارس والمستشفيات. يمكن تحديده في الوحدات المعزولة لتلبية رموز الطاقة للتطبيقات الخارجية.

فئة أخرى من الزجاج اللاسلكي المصنوع من النار الموجودة في السوق اليوم هي الزجاج المخفف بشكل خاص. توفر هذه المجموعة حماية محدودة للحريق ، لأن الزجاج المُخفف بشكل خاص لا يمكنه تحمل ما يُعرف باسم الصدمة الحرارية. "عندما يتم اختبار الزجاج للحصول على تصنيف للحريق لأكثر من 20 دقيقة تسخين في نيران الفرن.

هذا الاختبار المهم يتأكد من أن منتج الزجاج ، الساخن من النار ، سيبقى في مكانه إذا تم رشه بالماء من الرشاشات أو المصادر الأخرى. لا يمكن للزجاج المُخفف بشكل خاص البقاء على قيد الحياة من هذا الجزء من الاختبار ، وبالتالي تملي الرموز أنه لا يمكن إعطاؤه سوى تصنيف 20 دقيقة. تعد القيود المفروضة على فئة المنتج هذه مهمة لتضع في اعتبارك ، لأنه يتم تسويق الزجاج المخفف بشكل خاص في بعض الأحيان بشكل غير لائق حيث يحمل تقييمات أعلى "بدون اختبار دفق الخرط تصنيف دقيقة.

ببساطة ، لا تقبل استخدام المنتجات المدرجة لمدة 45 أو 60 دقيقة لم تمر بجزء تيار خرطوم النار المطلوب من معايير الاختبار الوطنية. إذا قمت بذلك ، فقد تقبل المخاطر والمسؤولية غير الضرورية.

جدران الحماية الزجاجية هي تصنيف آخر للزجاج المصنوع من النار. يتم اختبار هذه المنتجات فعليًا إلى نفس المعايير مثل الجدران الصلبة ، مع تصنيفات تصل إلى ساعتين. بالإضافة إلى إيقاف النيران والدخان ، تمنع جدران الحماية الزجاجية نقل الحرارة ، على غرار جدار البناء المصنوع من النار. نظرًا لأن القليل من الحرارة تمر عبر الزجاج أثناء الحريق ، يمكن تثبيت جدران النار الزجاجية من جدار إلى جدار ومن الأرض إلى السقف ، وتشمل الأبواب الزجاجية ، إذا رغبت في ذلك. يمكن للمصممين بعد ذلك تقسيم المساحة دون استخدام الجدران الصلبة التي تقلل من الرؤية والأمن والضوء.

بالطبع ، يجب تثبيت كل خيارات الزجاج هذه في إطارات. حتى وقت قريب ، تخلفت خيارات الإطارات عن التزجيج المصنوع من الحريق من حيث التطورات الجديدة. في معظم الحالات ، أجبر المصممون على اللجوء إلى إطارات الصلب المعدني التقليدية. ومع ذلك ، فقد غيّر الأبواب الضيقة الجديدة على الطراز الأوروبي وتأطير ذلك. توفر منتجات مثل Fireframes® الآن فرصًا جديدة للمهندسين المعماريين الذين يبحثون عن بدائل للتأطير التقليدي.

سيسمح بعض مسؤولي الكود أحيانًا بمقايضات ، حيث يمكن للمهندسين المعماريين استبدال الرشاشات وزجاج النوافذ العادية للزجاج المصنوع من الحريق. ومع ذلك ، فقد أظهر الاختبار أنه في بعض الحالات ، يمكن أن تتسبب الرشاشات في الواقع في تحطيم الزجاج غير المصنفة من الحريق ويسقط من الإطار. ما لم يستحم الزجاج بالكامل في الماء في وقت مبكر من النار ، فإن الزجاج يعاني من الصدمة الحرارية المذكورة سابقًا. عندما يتم إخلاء الفتحة ، لم تعد النيران والدخان مقيدين من دخول الفضاء.

ما هو أكثر من ذلك ، نظرًا لأن الأنظمة النشطة "نشطة " ، فإنها تتطلب عددًا من الخطوات التي يجب أن تحدث كما هو مخطط لها من أجل العمل بشكل صحيح. لقد تدخل الخطأ البشري ، وانقطاع التيار الكهربائي ، وإمدادات المياه المتقطعة ، وأنابيب الانصهار وحتى الطلاء مع أداء الرش.

لقد أنقذت الرشاشات حياة لا حصر لها وهي عنصر حاسم في السلامة من الحرائق. ومع ذلك ، فإن الاعتماد على نظام واحد للحماية من الحرائق قد يخلق مخاطر غير ضرورية ، خاصة عندما يمكن أن يتأثر النظام بالعديد من المتغيرات. يجب أن تشمل خطة الحماية المثالية للحريق أنظمة سلبية مثل الزجاج المصنوع من الحريق بالإضافة إلى أنظمة أكثر نشاطًا مثل الرشاشات المذهلة حيث يوجد الزجاج في المنطقة.

تستمر التطورات الجديدة في التزجيج المصنفة عن النار وتأطيرها في رفع مستوى الأداء والتصميم. عند تحديد وتثبيت أنظمة التزجيج والتأطير المصنفة بشكل صحيح ، يمكن أن تكون أصدقاء أقوياء في مكافحة الآثار المدمرة للنار.


Heshan Rato Special Glass and Building Materials Co.، Ltd. هي شركة متخصصة في العديد من زجاجات البناء والزجاج الخاص، مثل الحريق المصنوع من الزجاج، الزجاج المعزول، الزجاج مغلفة، الأبواب التزجيج والنوافذ، الزجاج الذكي، الألومنيوم - لوحة الكلام، إلخ.
لدينا اتصالات
رقم 1506، Xinye Road، تشكيل المدينة، مدينة هشان، جيانغمن، قوانغدونغ، الصين
86-7508894168.
تابعنا

اتصل بنا