العربية
English

الفيديو - الإنتاج لنظام الزجاج المصنّف النار
أنت هنا: وقفة واحدة حل » أخبار » أحدث الأخبار » الفيديو - الإنتاج لنظام الزجاج المصنّف النار

الفيديو - الإنتاج لنظام الزجاج المصنّف النار

نشر الوقت: 2022-07-04     المنشأ: محرر الموقع

هناك عدد من الأنظمة المختلفة المتاحة لتوفير تصنيف للحريق مع الحفاظ على مرور الضوء ورؤية واضحة. لا تحتاج الغرف والسلالم المقدرة بالحرائق بالضرورة إلى أن تكون صلبة مسورة ومظلمة - يمكن للمهندسين المعماريين تحديد أنظمة الزجاج أو حماية فتح الزجاج للحفاظ على مساحة مملوءة بالضوء الطبيعي.


من المهم أن نلاحظ أن أنظمة الزجاج والمنتجات الزجاجية المتخصصة المذكورة أدناه أكثر تكلفة من أن أنواع زجاج الأمان القياسية مثل الزجاج المغلف أو المقسى (لدينا مقال آخر يغطيأنواع زجاجية قياسية). يجب على المهندسين المعماريين النظر في تكلفة المواد وأهداف التصميم الخاصة بهم قبل تحديد مناطق واسعة من زجاج النار.

وقائي للحريق مقابل مقاومة للحريق

أول شيء يجب مراعاته عند تحديد الزجاج المصنفة هو ما تحاول حمايته. هناك فرق مهم بين الزجاج الوقائي للحريق والزجاج المقاوم للحريق ورموز البناء محددة للغاية حول مكان استخدام كل منها. يجب أن يكون المهندسون المعماريون متأكدين من أنهم يفهمون الفرق وأنهم قد وثقوا بوضوح حيث يلزم كل نوع.


يمنع الزجاج المحامي للحريق انتشار النار والدخان.ومع ذلك ، فإنه لن يمنع نقل الحرارة المشعة. هذا يعني أنه مع ارتفاع درجة حرارة الزجاج من النار على جانب واحد ، فإن الأشياء على الجانب الآخر من الزجاج ستشعر بالحرارة.زجاج سلكي، تعتبر الزجاج المعزز بشكل خاص ، والزجاج الزجاجي زجاجًا واقعيًا للحريق ويمكن استخدامه عمومًا حيث يستدعي رمز المبنىفتح الحماية.


يمنع الزجاج المقاوم للحريق انتشار النار والدخان ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يتوقف أيضًا عن نقل الحرارة المشع والموصلبحيث لا تصبح الكائنات على الجانب المحمي ساخنًا بدرجة كافية للاحتراق تلقائيًا. يتم تحقيق ذلك عمومًا عن طريق إنشاء مجموعة مغلفة تتكون من عدد من طبقات الزجاج مفصولة بترابط مقاومة للحرارة.زجاج مقاوم للحريقيستخدم حيث يدعو رمز البناء إلىالجمعية المقاومة للحريق، مما يعني أيضًا أن درجة الحرارة على الجانب المحمي يجب أن تكون أقل من العتبة (عادة ما تكون 250 درجة في الارتفاع أبعد من المحيط).


الزجاج الأسلاك

كان زجاج شبكة السلك ، لفترة طويلة ، النوع الوحيد من الزجاج المقنن المتاح. وهي مصنوعة من ورقة من الزجاج تحتوي على شبكة سلكية مدمجة فيها. يحمل السلك الزجاج في مكانه عندما يتعرض للحرارة العالية للنار. ومع ذلك ، فإن السلك يجعل الزجاج أقل دواما بحيث يكون أكثر عرضة للكسر بسبب التأثير. بالإضافة إلى ذلك ، يخلق السلك نمط الكسر أكثر خشنة ، وهو أمر خطير للغاية. نظرًا لمخاوف السلامة ، لم تعد العديد من رموز البناء تسمح بالزجاج السلكي في الأبواب أو الجانبين ، وخاصة في المدارس والصالة الرياضية.


يحتوي الزجاج السلكي على نفس الخصائص المقاومة للحرائق على زجاج الأسلاك العادية ، ولكن يحتوي أيضًا على فيلم يسمح له بتلبية متطلبات السلامة بحيث يمكن استخدامه في الأبواب و SideLights. يحمل الفيلم الزجاج في مكانه إذا كان من المفترض أن يكسر حتى لا تسبب القطع المكسورة إصابة.


أكبر فائدة من زجاج الأسلاك هي التكلفة المنخفضة مقارنة بأنواع أخرى من زجاج النار. ومع ذلك ، بدأت الخيارات الأخرى تصبح أكثر تنافسية.

الزجاج المصنوع من النار خصيصا

بديل فعال من حيث التكلفة للزجاج السلكي هو الزجاج المخفف الذي تم اختباره وله علامة تصنيف النار. ومع ذلك ، هناك نوعان من العيوب الرئيسية. أولاً ، لن تكون قادرة عادة على البقاء على قيد الحياة من اختبار تيار الخرطوم. ثانياً ، نظرًا لأنه لا يمكن اجتياز اختبار الخرطوم ، يحمل زجاج النار المقرار تصنيفًا أقصى لمدة 20 دقيقة بحيث يكون محدودًا للاستخدام.

الزجاج السيراميك (الزجاج)

الزجاج الخزفي ، الذي يشار إليه عادةً باسم الزجاج ، هو منتج زجاجي يقاوم مستويات حرارة عالية. نظرًا لأنه يمكنه التعامل مع التغيرات 800 درجة في درجة الحرارة ، يتم استخدام الزجاج السيراامي في أجهزة الطهي الزجاجية وأبواب الموقد ، ولكنه مناسب أيضًا للزجاج المصنوع من النار بتصنيف يصل إلى 3 ساعات.

مصنوع من الزجاج المصنوع من ورقة عادية من الزجاج. يحصل الجزء على معالجة حرارية تسبب عملية تبلور ، والتي يجب التحكم فيها بعناية. يخلق التبلور قطعة زجاجية أقوى لها استقرار حراري عالي.

الزجاج الخزفي هو منتج متعدد الاستخدامات. يمكن أن تكون ملونة أو واضحة أو عكسية. يمكن تضمينه أيضًا في الوحدات الزجاجية المعزولة (IGUS) ، والتي يمكن أن تسهم في كفاءة الطاقة. نظرًا لمجموعة من العروض الجمالية ، أصبحت الزجاج السيراميك بسرعة خيارًا شائعًا للزجاج المصنفة عن النار.

الزجاج الوريدي

الزجاج المصنوع من النار هو منتج مغلف يتكون من طبقات متناوبة من الزجاج والطبقات الداخلية الواضحة. يمكن أن يكون تصنيف الحريق يصل إلى 3 ساعات اعتمادًا على عدد الطبقات الداخلية المستخدمة.

عند تعرضها للنار ، تحطم الطبقة الخارجية من الزجاج. تحتفظ الطبقة الداخلية الغريبة بالزجاج المكسور في مكانه ، لكنه يتوسع بسرعة لتوفير طبقة معزولة من الحماية التي تمنع انتشار الحريق والدخان وكذلك منع إشعاع الحرارة الحرارية.

الفائدة الرئيسية للزجاج غير العادي هي أنه يمنع إشعاع الحرارة الحرارية بحيث يمكن استخدامه في مجموعة مقاومة للحريق طالما تم اختباره وتم تصنيفه على هذا الاستخدام.

أنظمة تأطير مصنفة الحريق

من المهم أن نلاحظ أن كل من الزجاج ونظام الإطار يعملان معًا لتوفير تصنيف للحريق ، وهذا هو السبب في أننا نستخدم كلمة \"التجميع \" بانتظام في هذه المقالة. يجب أن يكون لكل من الإطار والزجاج نفس التصنيف ؛ على الرغم من أن رموز البناء توفر استثناءات حيث يُسمح بتصنيف أعلى من المطلوب (راجع دائمًا الرموز المحلية عند تصميم نظام).

عندما يتم استخدام نظام من مكونات مختلفة ، يجب وضع علامة على جميع المكونات بشكل صحيح بحيث تكون التصنيفات واضحة ويمكن فحصها في الحقل. تعد الأنظمة المصنفة عن الحرائق مكونات حرجة سلامة الحياة وتحتاج إلى مراجعتها بدقة في كل من مراحل التصميم والبناء لضمان تلبية متطلبات الكود.




Heshan Rato Special Glass and Building Materials Co.، Ltd. هي شركة متخصصة في العديد من زجاجات البناء والزجاج الخاص، مثل الحريق المصنوع من الزجاج، الزجاج المعزول، الزجاج مغلفة، الأبواب التزجيج والنوافذ، الزجاج الذكي، الألومنيوم - لوحة الكلام، إلخ.
لدينا اتصالات
رقم 1506، Xinye Road، تشكيل المدينة، مدينة هشان، جيانغمن، قوانغدونغ، الصين
86-7508894168.
تابعنا

اتصل بنا