العربية
English

الزجاج المصنوع من النار وتأثيره على الهندسة المعمارية وتصميم المبنى
أنت هنا: وقفة واحدة حل » أخبار » أحدث الأخبار » الزجاج المصنوع من النار وتأثيره على الهندسة المعمارية وتصميم المبنى

الزجاج المصنوع من النار وتأثيره على الهندسة المعمارية وتصميم المبنى

نشر الوقت: 2022-07-15     المنشأ: محرر الموقع

الزجاج المصنوع من النار وكان التزجيج مكون أمان لا غنى عنه داخل البيئة المبنية لعقود. يتم استخدامه في كل من التطبيقات الداخلية والخارجية للمساعدة في احتواء انتشار النار ، ويمكن تثبيته في الأبواب والجدران والنوافذ وحتى الأرضيات ؛ غالبًا ما يتم العثور عليه في الممرات والسلالم والضغط والفناء و أقسام الجدار.

لكن اليوم الزجاج المصنوع من النار بالتأكيد ليست نفس شبكة الأسلاك ذات المظهر المؤسسي بالأمس.

في الواقع ، تطورت الزجاج الحديث المصنوع من النار بشكل كبير من الزجاج السلكي التقليدي وغير الآمن نسبيا. يمكن أن تكون أنواعًا جديدة من منتجات الزجاج المصنفة الحريق-بما في ذلك الوحدات الزجاجية العازلة (IGUS) ، والسيراميك الزجاجي ، والزجاج الوريدي ، وأنظمة تأطير الصلب المصنفة الحريق-تحمل التأثيرات ، وتوفير عزل صوتي ، وحتى المساهمة في شهادة LEED في فئات الطاقة & Atmosphere والمواد والموارد.

ولكن ربما يمكن الآن للزجاج الحديث المنعش ، أن يقدم الآن أيضًا مساهمة إيجابية في جماليات داخلية وخارجية-مما يسمح للمصممين بإنشاء مساحات مفتوحة ومشرقة ومرحبة في المناطق التي تحتاج أيضًا إلى حماية من الحرائق.

هناك نوعان رئيسيان من الزجاج المصنوع من النار: الزجاج الوقائي الحريق والزجاج المقاوم للحريق:

· تم تصميم الزجاج الوقائي للحريق لتأخير انتشار الدخان واللهب من مقصورة بناء إلى أخرى

· يحمي الزجاج المقاوم للحريق أكثر عن طريق منع الحرارة الموصلة والمشرقة ، ويخضع لمعايير اختبار أكثر صرامة.


يعتمد أي نوع من الزجاج المصنّف على الحريق الذي يتم استخدامه عادةً على متطلبات الوظيفة ورموز البناء المعمول بها ، بما في ذلك قانون البناء الدولي (IBC) ، الذي يحكم تطبيقات زجاجية مقاومة للحرائق في الولايات المتحدة

في حين أن زجاج النافذة القياسي عادة ما ينكسر عند حوالي 250 درجة فهرنهايت ، يمكن أن يعيش الزجاج الحديث المصنوع من النار من خلال درجات حرارة تتجاوز 1600 درجة فهرنهايت. عادةً ما تعكس تصنيفات الحريق للزجاج الوقت الذي يمكن للمنتج أن يصمد أمامه حريقًا وفقًا للاختبار-لذلك إذا كان للزجاج تصنيف حريق لمدة 20 دقيقة ، فهذا يعني أنه يمكن أن يقاوم النار لمدة 20 دقيقة.

ما أنواع الزجاج المصنوع من النار هناك؟

لقد قطع الزجاج المصنوع من النار شوطًا طويلاً منذ أيام زجاج سلك الشبكية. في السابق متطلبات رمز البناء ، أزالت المراجعات إلى IBC في عامي 2003 و 2006 الحاجة إلى زجاج شبكة سلكية في جميع أنواع بناء المباني. هذا بدوره ، فتح الباب للمهندسين المعماريين ومواد البناء المحددة للبدء في دمج أنواع جديدة من أنظمة الزجاج المصنفة عن النار في تصاميمهم.

تشمل أنواع جديدة نسبيًا من أنظمة الزجاج المصنفة الحريق التي يتم استخدامها الآن في البناء:

igus

تشمل الوحدات الزجاجية العازلة المصنوعة من الحريق أنظمة الزجاج والوقاية من الحريق أو المقاومة التي تقوم بأكثر من التوقف أو إبطاء انتشار النار. يمكن بناء IGUS الحديثة خصيصًا لتناسب أي تطبيق خارجي أو داخلي ، والمساعدة في الحفاظ على الطاقة عن طريق تقليل مكاسب الحرارة الشمسية ، وتحسين التحكم الصوتي ، وتحسين ضوء النهار الطبيعي داخل الفضاء.

عندما يتم تجهيز IGUS المصنفة من الحريق باستخدام كوازيات من الزجاج اللاسلكي بين الزجاج المغلق بشكل رفيع ، فإنها توفر أيضًا حلًا للخصوصية والرؤية القابلة للتعديل تمامًا لا يتطلب أي صيانة. يمكن تجهيز Igus بالزجاج الحديث المصنوع من الحريق بما في ذلك السيراميك الزجاجي أو الأدوات.


السيراميك الزجاجي

المعروف أيضًا باسم الزجاج الخزفي ، يمكن للزجاجات ، أن تحمل درجة الحرارة المفاجئة والمتكررة تصل إلى 1000 درجة مئوية ، مما يتيح استخدامه في أنظمة الزجاج مع تصنيفات الحريق لمدة تصل إلى ثلاث ساعات في بعض الحالات. يتكون الزجاج الخزفي عن طريق تبلور جزء زجاجي طبيعي من خلال علاج حرارة شديدة. إنه متعدد الاستخدامات نسبيًا ، ويستخدمه في كل من النوافذ والأبواب وكذلك أجهزة الطهي الزجاجية أو المواقد.

ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي للعديد من المنتجات الزجاجية المرن هو أنها لا تمنع الحرارة المشعة والموصلة.

الزجاج الوريدي

هذا هو زجاج مغلف تتألف من طبقات متعددة ، بديلة من الزجاج والألواح الواضحة الواضحة. مثل Class-Ceramics ، يمكن أيضًا تصنيفها لمدة تصل إلى ثلاث ساعات. شركات الزجاجية المنفصلة عن طريق السماح للطبقة الزجاجية الخارجية بالتحطيم أثناء النار ، حيث تتوسع الطبقات الداخلية المنفصلة مع الحرارة لتوفير حاجز قوي للتدخين والنيران والحرارة المشعة/الموصلة.


Heshan Rato Special Glass and Building Materials Co.، Ltd. هي شركة متخصصة في العديد من زجاجات البناء والزجاج الخاص، مثل الحريق المصنوع من الزجاج، الزجاج المعزول، الزجاج مغلفة، الأبواب التزجيج والنوافذ، الزجاج الذكي، الألومنيوم - لوحة الكلام، إلخ.
لدينا اتصالات
رقم 1506، Xinye Road، تشكيل المدينة، مدينة هشان، جيانغمن، قوانغدونغ، الصين
86-7508894168.
تابعنا

اتصل بنا