مقدمة في حريق الزجاج تصنيف
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار المنتج » مقدمة في حريق الزجاج تصنيف

مقدمة في حريق الزجاج تصنيف

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-08-01      المنشأ:محرر الموقع

مقدمة في حريق الزجاج تصنيف

سنبدأ ببعض التعريفات الأساسية. ما هوزجاج مقاوم للحريقب كما يوحي الاسم، اتضح أن هذا النوع من الزجاج يمكن أن يوفر درجة معينة من الحماية في حالة الحريق. للزجاج، هذا يبدو وكأنه مهمة غريبة.

من الواضح أن الزجاج لا يستطيع إخماد الحريق، ولا يمكن أن يحذر سكان بناء أي خطر. لكنزجاج مقاوم للحريقيمكن أن تساعد في منع النيران والدخان من الانتشار من غرفة إلى أخرى. المصطلح الرسمي هو مقصورة، مما يعني أن الزجاج يلعب دورا حيويا في حصر النار في منطقة محدودة.


للمراقبين عارضة، يبدو أن أي زجاج يمكن أن يفعله هذا. بعد كل شيء، يشبه الزجاج المقاوم للحريق الزجاج غير المقاوم للحريق. ومع ذلك، في الواقع، معظم الزجاج يوفر القليل من الحماية من الحرائق. على سبيل المثال، عندما تصل درجة الحرارة إلى حوالي 250 درجة فهرنهايت، فإن زجاج النافذة القياسية سوف يصدر.


زجاج صلبيمكن استخدامها باستمرار حتى حوالي 500 درجة فهرنهايت. فى المقابل،زجاج مقاوم للحريقيمكن عادة تحمل الحرارة أكثر من 1600 درجة فهرنهايت. هذا فرق كبير في الأداء. نظرا لأن الحرائق الهيكلية يمكن أن تصل إلى درجات حرارة عالية للغاية بسرعة كبيرة، فمن السهل تحديد الحاجة لهذا الزجاج الخاص.


من أجل الحصول على المشارب، يجب أن يمر الزجاج الحراري سلسلة من الاختبارات المحددة حسب المعايير الوطنية. مختبرات مستقلة (مثل U.L.) تشغيل الاختبارات ثم قم بتعيين المستويات المناسبة بناء على النتائج.


الصف هو زيادة الوقت، مما يعكس مدة اختبار المنتجات المتينة. تهدف هذه المدة إلى تتوافق مع طول الوقت الذي من المتوقع أن يعمل فيه الزجاج بشكل موثوق في النار. لذلك، إذا كان المنتج يحتوي على تصنيف لمدة 45 دقيقة، من الناحية النظرية، يمكنك أن تتوقع أن يحتوي المنتج على النيران والدخان في غضون 45 دقيقة من النار.


يتم تقسيم الاختبار إلى قسمين. أولا، قم بتثبيت عدة قطع من الزجاج على جدار فرن كبير. قد تحتوي الجدران على أبواب ولوحات حديدية وحزم أو نوافذ، إلخ. بعد منحنى صارم / درجة الحرارة، يرتفع الحرارة في الفرن إلى مستوى عال، محاكاة الوضع في مبنى حرق. من أجل اجتياز الاختبار بنجاح، يجب أن يبقى الزجاج في الإطار. إذا كان يمكن للزجاج أن يكون بمثابة حاجز أمام النيران والدخان، فسيحصل على كسر.


على افتراض أن الزجاج ينجو من الجزء من الاختبار، يلزم اختبار المرحلة الثانية في الولايات المتحدة، مع وقت مصنوع من 45 دقيقة أو أكثر. وهذا ما يسمى اختبار تدفق خرطوم ويثبت قدرة الزجاج على تحمل الصدمة الحرارية. أدخل خرطوم حريق بفوهة عالية الضغط وتغمره في الزجاج الساخن بالماء عند ضغط ما لا يقل عن 30 PSI.


معظم الزجاج لا يمكن أن يتسامح مع ضغط منطقة التدفئة في منطقة واحدة وتبريد منطقة أخرى في نفس الوقت، لذلك سوف يكسر. إذا تم رش الرشاشات في حالة نشوب حريق، أو تأتي رجال الاطفاء مع طفايات الحريق وأنابيب المياه، فمن المحتمل جدا أن يتعرض الزجاج الساخن للماء. آخر شيء أراد أي شخص أن يفعله في ذلك الوقت هو جعل الزجاج يفتح فتحا، مغادرة غرفة للهبوط والتدخين إلى منتشر. وبالتالي، يمكن أن يختبر اختبار تدفق الخراطيم سلامة الزجاج ونظام الإطار والمواد المحيطة بها.


بعد أن يكمل المنتج عملية الاختبار الصارمة، سيحصل عليه تصنيف النار. تتراوح النتيجة عادة من 20 دقيقة إلى 3 ساعات. بعد ذلك، ينص قانون المبنى على المواقع الموجودة في المبنى حيث يسمح باستخدام المنتجات ذات الدرجات المختلفة. بشكل عام، يهدف القانون إلى النظر في الوقت الذي يستغرقه الأشخاص مغادرة المبنى في حالة نشوب حريق.


قد تشك في أن العديد من الأماكن التي تتطلب زجاج مقاوم للحريق (مثل الأبواب والأحجار الاصطناعية) هي أيضا أماكن يجب مراعاتها فيما يتعلق بسلامة التأثير. بسبب اختيار المنتج المحدود للغاية، تسبب هذا مرة واحدة معضلة حقيقية. الزجاج ذو المقاومة عالية التأثير لا يمكن اجتياز اختبار النار، وقوة الزجاج الحراري (الزجاج السلكي عادة) لا يكفي لتحقيق الحد الأدنى من مقاومة التأثير. لذلك، يجب عادة إجراء تنازلات. ومع ذلك، اليوم، يمكن أن توفر العديد من منتجات الزجاج اللاسلكية سلامة النار والتأثير عالية.


يشير تصنيف الأثر إلى ما يحدث إذا كان شخص ما (أو شيء ما) يمس الزجاج. لاختبار التأثير، تم وضع حقيبة لقطة الرصاص 100 جنيه على لوحة زجاجية رأسية. بالنسبة للتقييمات المختلفة، سترتفع الحقيبة إلى مرتفعات مختلفة لتقريب تأثير الاتصال الشخصي مع الزجاج. بعد ذلك، فحص بعناية النمط المكسور للزجاج لتحديد ما إذا كان يعتبر خطيرا.


إذا رأيت قطعة منالزجاج السلكيمع علامة ANSI Z97.1، فهذا يعني أنه تم اختبار الزجاج ويمكنه صياغة ضغط 100 قدم لكل رطل، على غرار تأثير الطفل. من ناحية أخرى، يمكن للزجاج المتوافق مع CPSC 16CFR1201 (الفئة الثانية) تحمل ضغط يصل إلى 400 قدم لكل جنيه. هذا مشابه لآثار البالغين البالغين البالغين.


بعد مضاعفة عدد مستويات حماية الحرائق من خلال مستويات السلامة المختلفة، ستجد أن المجموعات المحتملة مثيرة للإعجاب. ومع ذلك، فإن التصنيفات وحدها لا تستطيع التمييز بين العديد من النظارات المقاومة للحريق في السوق اليوم. كل منتج لديه خصائصه الفريدة، مما يجعل عملية صنع القرار أكثر تعقيدا.


على الرغم من التنوع الواسع، يمكن تنظيم الحقل بطريقة بسيطة للغاية ومنطقية. يمكن تقسيم جميع الزجاج المقاوم للحريق إلى الفئات الرئيسية الأربعة التالية:


زجاج مغلفة مصقولهو حاليا المنتج الأكثر شهرة في هذه الصناعة. تستخدم لأكثر من قرن، لديها سجل موثوق. تم كتابة معظم الكود في الأصل حول الزجاج السلكي، لأنه لسنوات عديدة، كان الزجاج الوحيد الذي اجتاز اختبار النار. تمكن الزجاج السلكي من اجتياز اختبار تدفق الخرطوم واستلم درجة 45 دقيقة (حتى أعلى على باب صغير). تمكن اللوائح ومسؤولو النار من التعرف على الفور على الشبكة السلكية كعلامة على أن الزجاج قد أطلق.


ومع ذلك، في بعض الحالات، فإن نفس شبكة الأسلاك تقدم صورة غير مرغوب فيها \"مؤسسية \". في بعض الأحيان يعتقد الناس عن طريق الخطأ أن شبكة الأسلاك ستجعل الزجاج أكثر مقاومة للتأثير. أن نكون صادقين،زجاج مغلفةهو زجاج ضعيف نسبيا يمكن أن تفي إلا بمتطلبات الحد الأدنى 100 قدم لكل جنيه. التأثير المعايير. مع مراعاة ذلك، حتى إذا كان الزجاج السلكي متاح بسهولة وبأسعار معقولة، يجب أن تكون حريصا إذا قمت بتثبيتها في المناطق التي تشعر فيها بالقلق إزاء سلامة الاصطدام، مثل المدارس وغيرها من المناطق المرتفعة. بعض المدارس التي تأخذ في الاعتبار مسألة المسؤولية، حتى لو كانت التكلفة الأولية مرتفعة، لا تزال تستخدم الزجاج المقاوم للحريق المقاوم للأثر.


زجاج السيراميكهو زجاج مقاوم للحريق دخل السوق خلال الاثني عشر عاما الماضية. لفترة طويلة، كانت السيراميك معروفة بقدراتها الممتازة على تحمل الحرارة والصدمة الحرارية. هذا هو السبب في أنه يمكنك اليوم العثور على السيراميك في كل شيء من كوشبازي إلى محركات السيارات. بمجرد تطوير التكنولوجيا لجعل منتجات شفافة من سيراميك، سيكون من الممكن قريبا رؤية إمكاناتها كزجاج حراري.


الزجاج السيراميك الشفاف واللاسلكي لديه مزايا جمالية واضحة. يحتوي على مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل التي يمكنها توفير العديد من الخصائص المختلفة: ما يصل إلى 3 ساعات من مقاومة الحريق، ومستوى السلامة عالية التأثير، والحد من الضوضاء، وما إلى ذلك. يمكن أيضا مخدد أو محفور أو رملي دون التأثير على مستوى مقاومة الحريق. حتى أنه يوفر مستحضرات التجميل الزجاجية العازلة (IGU) التي تتوافق مع لوائح الطاقة للتطبيقات الخارجية.


من الواضح أن التكنولوجيا اللاسلكية لديها استثمار أولي متواضع إلى حد ما. تم تصميم تصنيف الأثر العالي لتكون مناسبا لتطبيقات الأبواب معينة. ومع ذلك، فإن لديها بعض العيوب الخطيرة الخطيرة.


على عكس منتجات الزجاج الأخرى المقاومة للحريق، لا يمكن للزجاج المقسى الخاص تمرير اختبار تدفق خرطوم. في حريق فعلي، إذا تم تنشيط الرش قريب وحتى كمية صغيرة من الماء يضرب الزجاج الساخن، فمن المحتمل أن تسقط من الإطار - على الأرجح هذا هو السبب في أنه لا يمكن إلا أن يلبي تصنيف 20 دقيقة فقط. في كثير من الأحيان، تم استبدال هذا النوع من المواد بديلا جزئيا للزجاج المغطى أو غيره من الزجاج المقاوم للحريق أعلى الأداء، لكنه لم يصل إلى نفس المستوى المقاوم للحريق. إذا كان الفوهة بالقرب من الافتتاح، ففكر في استخدام هذا المنتج.


وحدات الجدار الشفافتشكل فئة الأخيرة من الزجاج المقاوم للحريق، فهي فئة في حد ذاتها. حتى لو كانت مصنوعة من الزجاج، فقد تم اختبارها وتصنيفها على أنها \"فتحات. \" فهي مشهورة للغاية لأنها تشوه وحرق بعنف عن نقل الحرارة، ويمكنك بالفعل وضع يدك على الجانب الآخر من زجاج. مقاومة للأشخاص الذين قد يحاصرون في السلالم. المناطق، مناطق الكمبيوتر الحساسة أو المناطق التي تستخدم مناطق كبيرة من الزجاج، تحتاج حقا لوحات الحائط الشفافة.


وهناك أنواع مختلفة من هذه المنتجات في السوق. ومعزول بعض الوحدات مع هلام شفاف إدراجها في الداخل، والتي سوف تتحول إلى رغوة مبهمة عند النار. مصنوعة غيرها من طبقات متعددة من الزجاج (مجهزة بزجاج مضاد للرصاص). كلا النوعين من المنتجات لديها تصنيف من لتصل إلى 2 ساعة، يمكن اجتياز اختبار خرطوم الحريق وتوفير مستوى سلامة عالية التأثير. بفضل الأطر الجديدة المتاحة الآن، يمكن أن المهندسين المعماريين عزل هذه الجدران والأبواب وحدة شفافة من الأرض حتى السقف في تصميمها والتي لا تزال توفر 2 ساعة من الحماية من الحرائق.

اطلاق النار زجاج مقاوم 4


اتصل بنا